الإثنين, 27 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > المطران مار تيموثاوس متى الخوري في زيارة تفقدية لأبرشية حلب
المطران مار تيموثاوس متى الخوري في زيارة تفقدية لأبرشية حلب
بتكليف من قداسة سيدنا البطريرك المعظم مار إغناطيوس أفرام الثاني الكلي الطوبى، وبدعوة من المجلسين المليين في حلب قام نيافة الحبر الجليل المطران مار تيموثاوس متى الخوري السكرتير البطريركي بزيارة لأبرشية حلب، يرافقه الأب الربان أوكين الخوري، وذلك في الفترة الواقعة بين 24 ـ 26/ 10/ 2014، وتتضمن برنامج الزيارة ما يلي:

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الجمعة 24/ 10/ 2014 حضر أمسية: أسير إلى المسيح، في كاتدرائية النبي الياس للروم الأرثوذكس وخلالها ألقى كلمة معبرة عن المناسبة.

أما يوم السبت 25/ 10/ 2014، كان له لقاء مع كهنة الأبرشية في مكان إقامته في المطرانية، وتتدارس معهم الأمور الروحية في الأبرشية. وبعد ذلك وبنفس اليوم اجتمع مع المجلسين المليين لكاتدرائية مار أفرام ومرعيث مار جرجس في المطرانية، واستمع منهم عن أوضاع الأبرشية والاقتراحات. وبعد ظهر اليوم ذاته اجتمع مع لجان ومؤسسات الكاتدرائية والمرعيث في صالة فهيمة كلور ـ حي السريان، واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم وأعطاهم توجيهاته الأبوية.

يوم الأحد 26/ 10/ 2014 احتفل بالقداس الإلهي نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري في كاتدرائية مار أفرام السرياني، عاونه الأب القس نبيل قبلو، والأب القس أفرام وزير، وبحضور الربان يوسف سعيد، والربان أوكين الخوري، والأب القس شكري توما، والأب القس جورج كلور، وخدمه شمامسة الأبرشية، وجوقة كورال مار يوحنا، وخلال القداس ألقى نيافته كلمة مؤثرة، وبعدها كانت هناك صلاة خاصة لمرور عام ونصف لاختطاف نيافة راعي الأبرشية مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم وأخيه المطران بولس يازجي، وختم القداس بالبركة. ثم استقبل نيافته المؤمنين والمؤمنات في بهو المطرانية.

بعد الظهر احتفل أيضاً نيافته بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس ـ حي السريان، عاونه الربان أوكين الخوري، والأب القس شكري توما، وبحضور الربان يوسف سعيد، والأب القس جورج كلور، والأب القس نبيل قبلو، والأب القس أفرام وزير، وخدمه شمامسة المرعيث، وكورال مار يوحنا، وألقى كلمة روحية، وختم القداس بالبركة، ثم تبارك المؤمنون والمؤمنات من نيافته في الكنيسة.

الخبر بالصور