السبت, 20 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيّدنا البطريرك يشارك في رسامة الأب حبيب مراد في الكنيسة السريانية الكاثوليكية
قداسة سيّدنا البطريرك يشارك في رسامة الأب حبيب مراد في الكنيسة السريانية الكاثوليكية
بتاريخ 15 تشرين الثاني 2014، شارك قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني برسامة الشماس حبيب مراد كاهناً في الكنيسة السريانية الكاثوليكية وذلك في كنيسة سيّدة البشارة للسريان الكاثوليك في منطقة المتحف، بيروت – لبنان. وقد شارك أصحاب النيافة: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار ديونيسيوس جان قوّاق، المعاون البطريركي، ومار تيموثاوس متى الخوري، السكرتير البطريركي، إلى جانب عدد من الرهبان والإكليروس من كنيستنا السريانية الأرثوذكسية.

وقد ترأس القدّاس الإلهي صاحب الغبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك أنطاكية للسريان الكاثوليك، يعاونه لفيف من مطارنة الكنيسة السريانية الكاثوليكية. وفي كلمته، رحّب البطريرك يونان بقداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني قائلاً أنّ هذه االرسامة الكهنوتية تتميّز بحضوره وحضور مطارنة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية وهي علامة العلاقة المميّزة التي تربط الكنيستين السريانيّتين.

أمّا الكاهن الجديد حبيب مراد، فقد اتّخذ شعاراً لكهنوته الآية الكتابية: "نصيبي هو الربّ" وتحدّث في كلمته عن معنى الكهنوت والخدمة معبّراً عن فرحته بحضور ومشاركة قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني والمطارنة والإكليروس السرياني كافة التي هي نعمة كبيرة من الربّ.

الخبر بالصور