الجمعة, 19 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > تأسيس معهد لاهوتي مسكوني للعالم العربي
تأسيس معهد لاهوتي مسكوني للعالم العربي
في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 كانون الأول 2014، دعا الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة (WSCF)، إقليم الشرق الأوسط، عددًا من المتخصصين إلى لقاء تشاوري من أجل تأسيس معهد مسكوني للعالم العربي. وبتكليف من قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، شارك الربان روجيه-يوسف أخرس والقس طوني صليبا عن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية وإكليريكية مار أفرام اللاهوتية – معرة صيدنايا.

حضر في اللقاء ممثلون عن مختلف الكنائس المسيحية وكليات ومعاهد اللاهوت في الشرق الأوسط وأمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط الأب ميشال جلخ، والأستاذ ميشال نصير من مجلس الكنائس العالمي وعدد من شباب الاتحاد العالمي للطلبة من مصر، السودان، لبنان، سوريا، الأردن، العراق وفلسطين.
درس المجتمعون أهداف المعهد، شكله، مناهجه، بعض الأمور اللوجيستية، الفئة الشبابية المستهدفة، وقدّموا ملاحظاتهم على المشروع المقترح. وتقرّر متابعة هذا المشروع مع رؤساء الكنائس المحلية لنيل البركة ومشاركة الجميع في تطوير هذا المعهد الأساسي لدفع العمل المسكوني وزيادة الوعي لأهمية وحدة الكنائس بين أبناء الكنائس المشرقية.

الخبر بالصور