الخميس, 25 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يزور الرسميين في أربيل
قداسة سيدنا البطريرك يزور الرسميين في أربيل
في إطار زيارته الرعائية التفقّدية إلى أربيل، قام قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بزيارة إلى وزارة الداخلية في حكومة أقليم كردستان، حيث التقى مع وزير الداخلية كريم سنجاري. طغت على الزيارة مأساة العائلات المهجرة والمشاكل الاجتماعية التي تواجهها بعد التهجير. وبعد المشارورات التي تمت بين الطرفين، أكّد البطريرك أفرام الثاني "أنّ ما يجري في المنطقة وخاصة في العراق وسوريا هما أمران مرتبطان ببعضهما البعض، وهذا ما يتطلّب اليوم إرادة دولية تقف بوجه كلّ الأحداث التي تجري وتضع حدّاً لها. شكر قداسته إلى وزارة الداخلية لما قدمته وتقدمه للعائلات المهجرة. وأمل البطريرك أفرام أن تتمكن الكنيسة في مطلع هذا العام الجديد القيام بواجبها من أجل خدمة أبنائها. وبدوره، ردّ وزير الداخلية سنجاري شاكراً ومشدّداً على أهمية الزيارة التي قام بها البطريرك أفرام في هذا الظرف وفي هذه المناسبة، ليكون مع أبنائه الروحيين. وتمنّى سنجاري أن يحمل العام الجديد بشائر الخير، ويعود كلّ مهاجر إلى بيته ودياره. كما تبادل صاحب القداسة ومعالي الوزير الهدايا التذكارية في نهاية الزيارة.
كذلك، زار قداسته محافظ إربيل السيّد نوزاد هادي في مركز المحافظة حيث تناولا معاً وضع العائلات النازحة. وشكر قداسته المحافظ هادي على الجهود المبذولة لمساعدة هذه العائلات.
هذا وقد أجرى قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني اتصالا هاتفياً بوزير البشمركة في حكومة إقليم كردستان مقدّماً له التعازي من أجل الشهداء الذين سقطوا في المعارك الدامية مع داعش، كما هنأ الوزير والحكومة بموسم الأعياد.
وعقد قداسة البطريرك أفرام الثاني مؤتمراً صحفياً مع محافظ دهوك فرهاد أتروشي في دار الضيافة، تناولا فيه أوضاع العراق والعائلات المهجرة.

الخبر بالصور