الإثنين, 27 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يشارك في وضع إكليل الورود عند النصب التذكاري للإبادة الأرمنية في يريفان
قداسة سيدنا البطريرك يشارك في وضع إكليل الورود عند النصب التذكاري للإبادة الأرمنية في يريفان
بتاريخ 24 نيسان 2015، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في الحفل الخاص لوضع إكليل الورد على النصب التذكاري للإبادة الأرمنية في العاصمة الأرمنية يريفان.
وقد شارك في هذا الحفل رؤساء دول يتقدّمهم رئيس جمهورية أرمينيا السيد سيرج سركيسيان ورئيس روسيا الإتحادية فلاديمير بوتين، ورئيس جمهورية فرنسا فرنسوا هولاند، ورئيس جمهورية قبرص نيكوس أنستاسياديس ورئيس جمهورية صربيا توميسلاف نيكوليتش. ألقى رؤساء الدول كلماتهم التي فيها أدانوا الإبادات الجماعية التي تقضي على الشعوب وتحاول محو الحضارات من التاريخ.
وتميّز الاحتفال بكلمة ألقاها قداسة الكاثوليكوس كيراكين الثاني عبّر فيها عن افتخاره بالشعب الأرمني الذي أظهر صلابة إيمانه بالربّ يسوع المسيح وتعلّقه بأرضه وجذوره عبر إقامة الذكرى المئوية بما يليق بأرمينيا والشهداء.
هذا وقد تمّ وضه الورود عند النصب التذكاري كما عُرضَت الأيقونة التي رُسمت لتخليد ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية.

الخبر بالصور