الإثنين, 22 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > وفد مشترك من الكنيستين السريانية والسويدية
وفد مشترك من الكنيستين السريانية والسويدية
بدعوة من قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى قدم وفد مشترك من الكنيستين السويدية والسريانية الأرثوذكسية في السويد للتحضير لزيارة غبطة رئيس أساقفة السويد إلى سورية في غضون شهر آذار 2010. وقد تمثل أعضاء الوفد بالأب الخوري كبرئيل برقاشو كاهن كنيسة مار يعقوب والأب الخوري سليمان وانيس كاهن كنيسة مار جرجس ومن الكنيسة السويدية الأب استيفين برنايد الأمين العام لمجلس كنائس السويد والسيدة ساندرا مديرة العلاقات المسكونية والسيدة أولنكا بيرسن والاستاذ دافيد فيسك.

وقد استمتع أعضاء الوفد بحضور القداس الإلهي صباح اليوم الأحد 27/9/2009 حيث استمعوا إلى الصلوات والترانيم باللفة السريانية المقدسة، وبعد الانتهاء من القداس الإلهي عقدوا اجتماعاً مغلقاً مع قداسته تناولوا فيه البرنامج المقترح لزيارة غبطة رئيس أساقفة السويد إلى سورية.

وبعد تبادل الهدايا التذكارية جلس أعضاء الوفد مع نيافة الحبر الجليل مار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير الكلية اللاهوتية والآباء الكهنة جلسوا إلى مائدة الغداء على شرف الضيوف الكرام.

بعدها زاروا الكنائس والأديرية الأثرية في منطقتي صيدنايا ومعلولا.

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء الوفد سيلتقون أيضاً بأصحاب الغبطة البطاركة في دمشق وسماحة المفتي العام للجمهورية والسيد وزير المغتربين وسعادة سفير مملكة السويد بدمشق.

الخبر بالصور