الإثنين, 22 تشرين الأول 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > البطريرك أفرام الثاني يلقي محاضرة في البرلمان السويدي
البطريرك أفرام الثاني يلقي محاضرة في البرلمان السويدي
بتاريخ 27 أيار 2015، لبّى قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني دعوة البرلمان السويدي لإلقاء محاضرة فيه عن وضع المسيحيين في الشرق الأوسط وعن مجازر الإبادة السريانية سيفو.
فتوجّه قداسته يرافقه أصحاب النيافة المطارنة: مار يوليوس عبد الأحد شابو، مطران أبرشية السويد والدول الاسكندنافية، ومار ديوسقوروس بنيامين أطاش، النائب البطريركي في السويد، ومار ديونيسيوس جان قواق، المعاون البطريركي، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام في البطريركية.
حضر أيضاً النائبان في البرلمان السويدي من أصل سرياني: السيد روبيرت خلف والسيّد يلماز كريمو، يمثّلان حزبيهما. وقد شارك أيضاً سيادة المطران بطرس موشي عن الكنيسة السريانية الكاثوليكية.
في بداية حديثه، وجّه قداسته الشكر الجزيل للبرلمان السويديّ لاعترافه الرسميّ بالإبادة السريانيّة "سيفو" داعياً باقي الحكومات الأوروبية إلى الإعتراف بمجازر الإبادة الجماعيّة اللاإنسانيّة التي وصفها بعملية التصفية الممنهجة التي نفذتها السلطة العثمانية بحق الشعوب السريانية.
وفي الإطار عينه، طالب قداسته المجتمع الدولي بالتحرّك سريعاً في قضية المطرانين المخطوفين مستغرباً الصمت الدولي ومناشداً أصحاب النوايا الحسنة للمساهمة في إطلاق سراحهما. كما عرض لوضع المسيحيين في العراق وسوريا والحاجات الإنسانية الملحّة التي يجب أن نؤمنّها لهم.
وفي ختام المحاضرة، أجاب قداسته على الأسئلة التي طرحها الحاضرون.

الخبر بالصور