الأربعاء, 26 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > ضيف كريم وصديق حميم
ضيف كريم وصديق حميم
تجمع بين قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى والدكتور الفاضل نبيل روفائيل من مصر ومن أبناء الكنيسة القبطية الشقيقة تجمع بينهما صداقة صدوقة منذ زمن بعيد تعود إلى عام 1968، حيث التقيا للمرة الأولى في مصر يوم رافق المثلث الرحمات قداسة البطريرك مار إغناطيوس يعقوب الثالث للاشتراك في تقديس الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة.

وتجدد اللقاء مرات عديدة، وتعزز في عهد مطرانية قداسته على بغداد والبصرة حيث عمل الدكتور نبيل في وزارة الزراعة في بغداد، وعندما نصب قداسته بطريركاً على الكرسي الأنطاكي وانتقل إلى دمشق، جمعهما الرب أيضاً في دمشق حيث انتقل للعمل في الوزارة بدمشق. وكانت للدكتور نبيل أتعاب كثيرة وجمة في شراء الأراضي واستصلاحها في منطقة معرة صيدنايا الذي شيد عليها دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا.

واليوم الدكتور نبيل متقاعد عن العمل وله خبرته الكبيرة في شؤون الزراعة والمزروعات والجيولوجيا.

وفي تمام الساعة الحادية عشرة ظهر يوم الأحد 27/9/2009 استقبله قداسة سيدنا البطريرك في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا ترافقه كريمته الدكتورة ماري وزوجها الفاضل وابنتها صوفيا. حيث رحب بهم قداسته في الصرح البطريركي وعادت بهم الذاكرة إلى الذكريات القديمة والتي كان لها الأثر الطيب في قلب كل من سمعها من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات.

الخبر بالصور