الجمعة, 24 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يشارك في المجمع المقدس بكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في عين تريز - لبنان
قداسة سيدنا البطريرك يشارك في المجمع المقدس بكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في عين تريز - لبنان
لبّى قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس المجمع المقدس الذي افتتحه غبطة البطريرك مار غريغوريوس الثالث لحام بطريرك الروم الملكييّن الكاثوليك، وذلك يوم الأربعاء السابع عشر من حزيران في المقر البطريركي في عين تريز - لبنان.
رافق قداسته وفد كنسيّ ضمّ أصحاب النيافة المطارنة: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس، ومار اقليميس أوكين قبلان النائب البطريركي في غربي الولايات المتحدة الأميركية، ومار اقليميس دانيال كورية متروبوليت بيروت، ومار ديونيسيوس جان قواق المعاون البطريركي، والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام في البطريركية.
رحبّ غبطة البطريرك لحام بالزيارة المباركة لقداسة البطريرك أفرام الثاني على وقع نشيد استقبال الآباء في الكنيسة، مشيراً إلى أنّها "أوّل زيارة سينودسيَّة من كنيسة السريان المقدَّسة إلى كنيسة الروم الملكييّن". وببركة قداسة البطريرك، أقيمت الصلاة في كنيسة الدير، جرت خلالها قراءة للإنجيل المقدس الذي تحدث عن إرسالية الرب يسوع لتلاميذه.
بعدها انتقل قداسة البطريرك مع الوفد الكنسي المرافق له إلى الصالة الكبرى حيث تمنّى قداسته لأعمال المجمع المقدّس كل النجاح والتوفيق مشيراً إلى كلام سيدنا ومخلِّصنا يسوع المسيح " كلما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي، فأنا أكون وسطهم".