السبت, 25 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يلقي محاضرة علمية قيمة في جامعة سالزبورغ
قداسة سيدنا البطريرك يلقي محاضرة علمية قيمة في جامعة سالزبورغ
بدعوة من كلية اللاهوت في جامعة سالزبورغ، ألقى قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني محاضرة بعنوان "المسيحية السريانية بوجه الهجرة والدمج في الإطار الديني والثقافي المشترك عالمياً"، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة صباح يوم الثلاثاء 20 تشرين الأول 2015.
تناول قداسته في محاضرته التحديات الراهنة والمخاطر التي يواجهها المسيحيون في الشرق الأوسط. فأشار إلى تزايد الحاجة في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية إلى إكليروس يكون قد ولد وترعرع في الغرب ليخدم بشكل أفضل جماعاتنا في الغرب. وأضاف أنّ الإكليريكية السريانية الجديدة في سالزبورغ ستكون مكاناً يزوّد الرعايا بالمعلّمين والإكليروس المثقّف الذين يفهمون بشكل أفضل ذهنية المؤمنين في رعيتهم والثقافة التي يعيشون فيها في أوروبا. وبالتالي، سيكون خريجو هذه الإكليريكية مؤهلين للخدمة بشكل أفضل. كما شجّع قداسته الشباب إلى الانضمام إلى الإكليريكية وتكريس حياتهم لخدمة الكنيسة عبر دراسة اللاهوت والتراث السريانيين.
وقد شكر قداسته رئيس أساقفة سالزبورغ السابق المطران الدكتور ألويس كوثكاتر وقدّم له صليباً من خشب الأرز كعربون تقدير للمساعدة والمساعي التي قدّمها لتأسيس كرسي للدراسات السريانية والإكليريكية السريانية "بيت السريان". كما قدّم لرئيس الجامعة نسخة إنكليزية من كتاب تاريخ العالم للعلامة ميخائيل الكبير.
ثمّ ألقى رئيس الأساقفة الحالي الدكتور فرانز لاكنر، ورئيس الجامعة البروفيسور هاينرخ شمايدنغر، ورئيس بلدية سالزبورغ الدكتور ويلفريد هاسلاور، ووزير التعليم والثقافة السابق البروفيسور كارل هاينز توخترلي، وعميد كلية اللاهوت البروفيسور دايتمار فينكر، ومدير المعهد السرياني في سالزبورغ الدكتور بيتر بروك، ومدير برنامج الدراسات السريانية البروفيسور آحو شمعونقاشو، محاضرات وكلمات في هذه المناسبة المهمة.
شارك أيضاً أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: مار ديونيسيوس عسيى كوربوز، النائب البطريركي في سويسرا والنمسا، ومار فيلوكسينوس صليبا أوزمان، مطران ماردين ودياربكر، ومار فيلوكسينوس متياس نايش، النائب البطريركي في ألمانيا، ومار يوليوس حنا أيدين، مدير العلاقات الخارجية في ألمانيا، ومار بوليكاربوس أوكين أيدين، النائب البطريركي في هولندا، وسيادة الأسقف مار جرجس كورية، مدير إكليريكية مار أفرام اللاهوتية في معرة صيدنايا، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، إلى جانب عدد من الأكاديميين والإكليروس.

الخبر بالصور