السبت, 25 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يشارك في يوم المرأة السريانية في نيو جرسي
قداسة سيدنا البطريرك يشارك في يوم المرأة السريانية في نيو جرسي
برعاية قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، أقيم اليوم السنوي الرابع للمرأة السريانية وذلك في مركز مار أفرام في نيو جرسي مساء يوم السبت 24 تشرين الأول 2015.
وقد حضر قداسة سيدنا البطريرك وشارك أيضاً صاحبا النيافة مار ديونيسيوس جان قواق، المعاون البطريركي والمعتمد البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية، ومار ديوسقوروس بنيامين أطاش، النائب البطريركي في السويد، إلى جانب سيادة مار كاسيانوس لويس.
وكان موضوع يوم المرأة العالمية لهذه السنة "في ذكرى سيفو: مساهمة المرأة السريانية في بقائنا" وألقت الدكتورة نورس عطو محاضرة في هذا المجال.
وفي كلمته، تحدّث قداسته عن دور المرأة السريانية خلال أحداث مجازر الإبادة السريانية سيفو. وشدّد على التضحية بالذات التي تميزن به النساء السريانيات، وخاصة في الأوقات الصعبة حيث خسر معظمهنّ أزواجهنّ وأولادهنّ. ولكنّهنّ استمرين بالعطاء والتضحية ونكران الذات والثبات على الإيمان القويم، مدافعات عن شرفهنّ وكنيستهنّ.

الخبر بالصور