الإثنين, 19 شباط 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > اجتماع رؤساء الكنائس في سورية
اجتماع رؤساء الكنائس في سورية
اجتمع رؤوساء الكنائس الكاثوليكية في سورية وذلك يوم الأربعاء 18 تشرين الثاني 2015. ترأس غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحّام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، الاجتماع الذي استضافته بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك في باب شرقي، دمشق.
لبّى قداسة سيّدنا البطريرك الدعوة للمشاركة في الاجتماع. وقد رافق قداسته صاحب النيافة المطران مار ديونيسيوس جان قواق، المعاون البطريركي، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.
شارك غبطة البطريرك لحام وأصحاب السيادة المجتمعون قداستَه همومهم ومشاعرهم حيال الوضع الراهن في سورية، خاصة أزمة هجرة المسيحيين من ضيعهم وقراهم وحتّى المدن.
فعبّر قداسة سيدنا البطريرك عن الحاجة بأن نبقى متّحدين كمسيحيين ضد الهجمات التي تأتي علينا. كما شدّد على أهمية توحيد جهود كلّ الكنائس في دمشق للمساهمة في إغاثة ومساعدة الشعب السوري وخدمته بأفضل طريقة.

الخبر بالصور