الأربعاء, 26 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد ميلاد الربّ يسوع بالجسد
قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد ميلاد الربّ يسوع بالجسد
صباح 25 كانون الأول 2015، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي بمناسبة عيد ميلاد الربّ يسوع بالجسد في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما - دمشق. وقد عاونه صاحبا النيافة المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، السكرتير البطريركي، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند. كما حضر القدّاس الإلهي شخصيات مهمّة من سياسيين ورجال دين مسلمين وسواهم.
في موعظته، تحدّث قداسته عن الفرح الذي يجلبه لنا ميلاد الربّ يسوع، وكيف أنّ ميلاد المسيح غيّر وجه الأرض. وقال: إنّ عيد ميلاد الربّ يسوع المسيح ينبوع النعم والبركات الخلاصية، هو عيد ميلاد الكلمة الأزلي الذي طربت له السموات وابتهجت له الأرض، إذ فيه مسح نور النعمة ظلام الشر وتمت النبوات وأعلنت محبة الله للإنسان حيث زفت الملائكة في السماء للعالم بشرى الفرح بولادة المخلص.
كما حيّا جميع الذين يعملون لخير البشرية وخاصة لحلّ الأزمة في سورية ويسعون للوصول إلى حلّ سلميّ وتطبيقه. تمنى قداسته لكافة الحاضرين أن يحمل عيد الميلاد معه في هذه السنة الخير والمحبة والسلام وأن يفيض بخيراته على المؤمنين.
بعد القداس، تقبّل قداسته التهاني من الرسميين في صالون البطريركية.

الخبر بالصور