الجمعة, 24 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > جناز شهداء التفجيرات في القامشلي
جناز شهداء التفجيرات في القامشلي
كلّف قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني سيادة الأسقف مار جرجس كورية، مدير إكليريكية مار أفرام اللاهوتية في معرة صيدنايا، بترؤس صلاة الجناز على راحة أنفس شهداء التفجيرات الانتحارية التي ذهب ضحيتها أكثر من 15 شاباً سريانياً، وذلك في كنيسة السيدة العذراء في القامشلي.
كما أصدرت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس بياناً إعلامياً استنكرت هذه الاعتداءات والهجمات الارهابية.
هذا وقد تعذّر على بعض أصحاب النيافة المطارنة السفر إلى القامشلي والمشاركة في مراسم دفن الشهداء بسبب عدم توفّر رحلات إلى المدينة.
أمّا في دار البطريركية، فقد استنكر وزراء وأعضاء مجلس الشعب السوري وأمناء فروع لحزب البعث التفجيرات الانتحارية وقدّموا التعازي بالشهداء. وكذلك تلقّى اتصالا من محافظ الحسكة استنكر فيه الهجمات وأدان فيه هذه الأعمال الإرهابية التي تطال مدينة القامشلي وخاصة المسيحيين فيها.

الخبر بالصور