الجمعة, 19 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يشارك في مؤتمر إقليمي بعنوان إدارة التنوع وبناء السلام
قداسة سيدنا البطريرك يشارك في مؤتمر إقليمي بعنوان إدارة التنوع وبناء السلام
بتاريخ 16 شباط 2016، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في المؤتمر الإقليمي النعقد في لبنان والذي دعا إليه كل من منتدى التنمية والثقافة والحوار، وحركة السلام الدائم، وجمعية الأمل العراقية والذي حمل عنوان : "إدارة التنوع وبناء السلام" حيث كان لقداسته كلمة في الجلسة الإفتتاحية تناول فيها موضوع التنوع الديني والعيش المشترك فتحدّث عن دور الأديان في بناء السلام وحثّ الشباب أن يعملوا معاً على تنفيذ مشاريع مشتركة والمشاركة في ورش العمل و المخيمات وتقديم كافة الخدمات الإجتماعية.
كما وشدّد قداسته على أنّ علاقة الانسان بخالقه يجب الا تؤدي الى إفساد علاقته بالاخرين وأن التنوع هو غنى للمجتمع وسبب نجاحه "، ودعا الشعوب المشرقية الى توفير فرص عمل للشباب المندفع، ليلتقوا بمختلف انتماءاتهم الدينية ويحققوا التعاون والتواصل تكريسا لمفهوم العيش المشترك".
وبدورها، تحدّثت السفيرة الكندية في لبنان السيّدة ميشال كاميرون في الجلسة الافتتاحية عن التسامح الديني وأهميته بالنسبة لكلّ دول العالم.
كما وألقى الشيخ محمد بو زيد، ممثلاً سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية كلمة دعا من خلالها أن يكون الجميع أكثر تسامحاً ومحبة نحو الآخر الذي يختلف عنه في العقيدة الدينية.
هذا وقد حضر قداسة سيدنا البطريرك الجلسة الأولى أيضاً التي تضمّنت عروضاً حول المشاريع المختلفة والمبادرات التي تنفذها الجمعيات الخيرية في سورية.
حضر المؤتمر أصحاب النيافة: مار فيلوكسينوس متى شمعون، ومار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي في المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

الخبر بالصور