السبت, 20 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > اللقاء الخامس للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية
اللقاء الخامس للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية

في الفترة الواقعة بين 24-29 تشرين الأول 2016، عقدت اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية، اجتماعها الخامس في كاثوليكوسية كيليكيا للأرمن الأرثوذكس، أنطلياس – لبنان، مثّل الكنيسة السريانية في هذا اللقاء نيافة المطران مار بوليكربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، والربان روجيه-يوسف أخرس مدير دائرة الدراسات السريانية في البطريركية السريانية الأرثوذكسية.
خلال اللقاء، ناقش المجتمعون القسم الثاني من الاتفاق حول الروح القدس وموضوعه عمل الروح القدس في الكنيسة لجعلها واحدة، مقدسة، جامعة ورسولية. ووقَّع الاتّفاق عن العائلة الأرثوذكسية الشرقية نيافة الأنبا بيشوي دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير الشهيدة دميانة بالبراري وعن العائلة الأنكليكانية نيافة المطران غريغوري كاميرون، من كنيسة وايلز.
واتّفق المجتمعون على إرسال قسمَي الاتّفاق إلى الكنائس المشاركة في الحوار لإبداء ملاحظاتها، على أن يتمّ بلورة النسخة النهائية للاتّفاق وتوقيعه في الاجتماع القادم الذي تقرّر عقده بين 23-28 تشرين الأول 2017، في دبلن، إيرلندا.
وتجدر الإشارة إلى أنّه في الجلسة الافتتاحية، يوم الثلاثاء 25 تشرين الأول، استمع أعضاء اللجنة إلى كلمة قيّمة لقداسة الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان تطرّق فيها إلى نظرته للعمل المسكوني، مشدّدًا على ضرورة عدم إغفال الإشكاليات الاجتماعية الأخلاقية التي ما زالت موضوع خلاف بين العائلتين. كما فرحت اللجنة بزيارة متحف "آرام بازيكيان" لأيتام الإبادة الأرمنية الكاتدرائية في جبيل، وختمت لقاءها بالصلاة والتعبير عن إرادتها الثابتة بمتابعة هذا الحوار، على الرغم من الصعوبات الباقية، للوصول إلى الشركة والوحدة بين الكنائس.

الخبر بالصور