الإثنين, 27 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > اجتماع مع اللجنة المشتركة للشؤون الخارجية والتجارة والدفاع في البرلمان الإيرلندي في دبلن
اجتماع مع اللجنة المشتركة للشؤون الخارجية والتجارة والدفاع في البرلمان الإيرلندي في دبلن
اجتمع قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني وغبطة بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، وسماحة مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون باللجنة المشتركة للشؤون الخارجية والتجارة والدفاع في البرلمان الإيرلندي في دبلن وذلك بتاريخ 1 كانون الأول 2016.
في كلمته، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن الوضع الراهن في سورية، موضحاً أنّ العقوبات المفروضة على سورية تطال الشعب السوري الذي يعاني من النقص في السبل الأساسية والضرورية للحياة من دواء وطعام وما شابه.
كما تحدّث عن التطرّف الديني الذي دخل إلى سورية بدعم مادي للمجموعات الإرهابية، وأشار قداسته إلى أنّ التطرّف الديني غريب عن المجتمع السوري، وأنّ الشعب السوري عاش مدّة قرون بسلام ومحبّة وتآخٍ بين مختلف مكوّناته وأطيافه.
كما طالب قداسته المجتمع الدولي بالمساعدة في إحلال السلام في سورية وإنهاء الأزمة فيها وأيضاً المساعدة في قضية مطراني حلب المخطوفَيْن بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم. وشدّد قداسته أنّ الإعلام الغربي منحاز ولا ينقل حقيقة الأحداث في سورية، بل يشوّهونها.
وكذلك تحدّث صاحبا الغبطة والسماحة عن الشعب السوري الذي يعاني وعن الدور السلبي الذي تلعبه وسائل الإعلام عندما تغطّي أخبار سورية وتنقلها إلى العالم.


الخبر بالصور