الجمعة, 24 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بقداس عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية مار جرجس البطريركية
قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بقداس عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية مار جرجس البطريركية

احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق وذلك بتاريخ 25 كانون الأول 2016، يعاونه صاحبا النيافة مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، وسيادة الأسقف مار جرجس كورية، مدير إكليريكية مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا. كما شارك في القداس الإلهي سيادة المطران أرماش نالبنديان، مطران الأرمن الأرثوذكس بدمشق.
وفي موعظته، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن الرجاء الذي يحمله ميلاد الربّ إلى البشرية جمعاء، كما قال إنّ تجسّد ابن الله هو لغة المحبة التي تستخدمها الطبيعة الإلهية مع خليقتها البشرية.
كذلك، أشار قداسته في موعظته أنّ الأحداث الراهنة التي يشهدها المسيحيون شبيهة بالأحداث والاضطهاد الذي عاشه الربّ يسوع المسيح عندما وُلِد ولم يستقبله أحد مع عائلته الأرضية، وشجّع قداسته المؤمنين على التمسّك بإيمانهم وبكنيستهم، آملاً أن تنتهي هذه الأحداث المؤلمة عمّا قريب.
بعد القدّاس الإلهي، استقبل قداسة سيدنا البطريرك الوفود المهنئة بالمناسبة.

الخبر بالصور