الأربعاء, 24 أيار 2017    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يزور المؤتمر الروحي الأول للشبيبة السريانية في أبرشية دمشق
قداسة سيدنا البطريرك يزور المؤتمر الروحي الأول للشبيبة السريانية في أبرشية دمشق

نظّمت دائرة خدمة الشبيبة في البطريركية المؤتمر الروحي الأول للشبيبة السريانية في أبرشية دمشق، وذلك في دير إبراهيم الخليل في دمشق، بتاريخ 25 شباط 2017.
وكان عنوان المؤتمر "ليكونوا واحداً"، حيث افتتحه نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية بمحاضرة حول الوحدة وكيف يستطيع الشباب أن يكونوا واحداً في إيمانهم وأعمالهم وإظهار التضامن مع أصدقائهم وجميع أبناء الكنيسة.
وألقى الأب الربان جاك يعقوب، مدير دائرة خدمة الشبيبة، كلمة روحية شجّع من خلالها الشباب على أخذ دور فعّال في حياة الكنيسة. وتبع ذلك فترة من الصلوات والتراتيل والتسبيح.
كما ألقى الأب الربّان بطرس القسيس، المعتمد البطريركي في أبرشية حلب وتوابعها، محاضرة حول خدمة الشباب في الكنيسة.
وتضمّن برنامج المؤتمر فقرات ونشاطات عديدة تهدف إلى تعليم الشباب كيفية بلوغ الوحدة عبر تمتين العلاقة بالله والعمل على الحصول على علاقات جيّدة مع جميع الناس.
زار قداسة سيدنا البطريرك الشباب المشاركين في المؤتمر وتحدّث إليهم عن رسالة الكنيسة ودور الشباب كحجارة حية فيها.
وقد رافق قداسته سيادة الأسقف مار موريس عمسيح، المعتمد البطريركي في أبرشية الجزيرة والفرات.

الخبر بالصور