الأربعاء, 23 آب 2017    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية
قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية

بتاريخ 30 تموز 2017، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي بمناسبة عيد القديس مار يعقوب البرادعي والقديسة تيودورة الإمبراطورة والعلامة ابن العبري، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
وفي موعظته، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن الفضائل التي يتمتّع بها هؤلاء القديسين ودورهم في الحفاظ على المعتقد القويم. كما تحدّث عن نضال مار يعقوب البرادعي وصموده في وجه الهراطقة الذين حاربهم بالرغم من الاضطهادات التي قادوها ضده وضدّ أبناء الكنيسة. وذكر أيضاً دور الإمبراطورة تيودورة في حماية المدافعين عن الإيمان الحقّ. كما تحدّث قداسته عن دور ابن العبري المميز في النهضة العلمية السريانية التي كان من روّادها في القرن الثالث عشر.
وقد عاون قداسته في القداس الإلهي صاحبا النيافة المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات.

الخبر بالصور