الأربعاء, 23 آب 2017    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يفتتح رسمياً اللقاء العالمي للشباب السرياني (SYGG) 2017
قداسة سيدنا البطريرك يفتتح رسمياً اللقاء العالمي للشباب السرياني (SYGG) 2017

في الثالث من شهر آب 2017، افتتح قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني اللقاء العالمي الثالث للشباب السرياني (SYGG) و المنعقد هذا العام في لبنان.
حضر حفل الافتتاح أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس، مار ديوسقوروس قرياقس مطران كنائس الكرسي الرسولي في شمالي كيرالا ورئيس دير ماليكروز، مار أثناسيوس كوركيس مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس، مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي في زحلة والبقاع، مار فيلوكسينوس متياس نايش النائب البطريركي في ألمانيا، مار إقليميس دانيال كورية ميتربوليت بيروت، مار بوليكاربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون النائب البطريركي في المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، مار نيقوديموس داود شرف مطران الموصل وكركوك وكوردستان، ومار تيموثاوس ماثيو السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند.
شكر مدير دائرة خدمة الشبيبة الأب الربان جاك يعقوب قداسة سيدنا البطريرك على عنايته بالشبيبة السريانية كأب روحي وصديق محبوب لهم. كما حيّا الأب جاك جميع المشاركين في اللقاء والذين قدموا من 18 بلداً مختلفاً متمنياً لهم التوفيق في هذا اللقاء.
في كلمته الافتتاحية، توجّه قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى الشبيبة قائلاً: "أحبّ أن أدعوكم أصدقائي لأنّكم بالفعل هكذا" وأضاف: "حضوركم اليوم من أكثر من 18 بلداً مختلفاً هو دليل على أنّ كنيستنا هي كنيسة الشبيبة، فالشبيبة ليسوا مستقبل الكنيسة، إنّهم الكنيسة".
وتابع قداسته مشيراً إلى أنّ قادة الكنيسة سيستمرّون في الحفاظ على التعاليم والتراث الذي تسلّموه من آبائهم وأجدادهم وسيظلّون يشجّعون الشبيبة لتعتزّ بهويّتها السريانية وتفتخر بالإيمان الذي وصلها.
بعد الكلمة الافتتاحية، سجّل قداسة سيدنا البطريرك كلمة بركة في السجل الذهبي للقاء العالمي للشبيبة السريانية 2017 كما أطلق صفحة الفيسبوك الخاصة براديو "كيفو" وهو راديو خاص بالشبيبة أسسته دائرة خدمة الشبيبة في البطريركية.
جديرٌ بالذكر أن هذا اللقاء يضمّ ما يزيد عن ال315 شاب وصبية قادمين من 18 دولةٍ حول العالم وهو ينعقد للمرّة الثانية في دير سيدة الجبل في فتقا بلبنان.

الخبر بالصور