السبت, 18 تشرين الثاني 2017    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يزور ملك بلجيكا خلال زيارته الرسولية إلى النيابة البطريركية في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ
قداسة سيدنا البطريرك يزور ملك بلجيكا خلال زيارته الرسولية إلى النيابة البطريركية في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ

في تمام الساعة الثانية بعد ظهر يوم الخميس 7 أيلول 2017، قام قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بزيارة الملك فيليب ملك بلجيكا، يرافقه صاحبا النيافة مار جرجس كورية النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ ومار موريس عمسيح مطران الجزيرة والفرات والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام ورئيس مجلس الأبرشية.
في مستهل اللقاء، استعرض قداسته واقع حال مسيحيي الشرق وخاصة في سوريا والعراق وما يتعرّضون له من اضطهاد هو الأعنف في التاريخ الحديث، معبّرًا عن استغرابه من الصمت الدولي تجاه حروبٍ هي أشبه بجرائم كبرى بحقّ الإنسانية، وعجز المنظمات الإنسانية عن توفير الأمن والأمان للناس المدنيّين الأبرياء، ومؤكّدًا على ضرورة دعم الحل السياسي في سورية وتكثيف الجهود من أجل مكافحة الإرهاب، والعمل الجاد على إطلاق سراح مطرانَي حلب المخطوفَين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وجميع المخطوفين.
وأثنى قداسة سيّدنا البطريرك على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة البلجيكية من أجل مساعدة اللاجئين السوريين والعراقيين، مؤكّدًا أنّ الدعم الأمثل هو مساعدتهم على البقاء في وطنهم.
وبدوره، رحّب جلالة الملك البلجيكي بقداسة سيّدنا البطريرك وتمنّى له إقامة طيّبة في بلجيكا. كما أثنى على غيرة السريان ودورهم الفعّال في ازدهار المجتمع البلجيكي وتطوّره بشكلٍ بنّاءٍ منذ قدومهم إلى البلاد.

الخبر بالصور