الإثنين, 23 تشرين الأول 2017    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يشارك في أمسية تراثية ضمن فعاليات اليوم الأخير للقاء العام للشباب السرياني في سوريا
قداسة سيدنا البطريرك يشارك في أمسية تراثية ضمن فعاليات اليوم الأخير للقاء العام للشباب السرياني في سوريا

في السابع عشر من أيلول 2017، شارك قداسة سيدنا البطريرك في أمسية تراثية ضمن فعاليات اليوم الأخير للقاء العام للشباب السرياني في سوريا، وذلك في حديقة الشهداء السريان في باب توما بدمشق.
نظّمت الأمسيةَ دائرةُ خدمة الشبيبة البطريركية حيث قدّمت جوقة مار أفرام السرياني البطريركية باقةً من الأغاني التراثية والوطنية باللغتين السريانية والعربية. كما قدّمت فرقة الرها لإحياء التراث لوحاتٍ راقصة على أنغام أغانٍ سريانية.
وفي كلمته، عبّر قداسة سيدنا البطريرك عن فرحته الكبيرة لنجاح اللقاء العام للشباب السرياني في سوريا الذي تتوّج بزيارة سيادة رئيس الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الأسد. وأشار قداسته إلى أنّ هذه الأمسية تصبّ في رسالة السلام التي تحملها الشبيبة السريانية من قلب العاصمة السورية دمشق إلى أنحاء الوطن كافّةً.
شارك في اللقاء أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماه وتوابعهما، ومار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، بالإضافة إلى الآباء الرهبان والكهنة والشمامسة والشبيبة المشاركة في اللقاء.


الخبر بالصور