الجمعة, 19 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يشارك في حفل افتتاح معرض "مسيحيو المشرق: 2000 عام من التاريخ"
قداسة سيدنا البطريرك يشارك في حفل افتتاح معرض "مسيحيو المشرق: 2000 عام من التاريخ"

في الخامس والعشرين من أيلول 2017، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في حفل افتتاح معرض "مسيحيو المشرق: 2000 عام من التاريخ" الذي نظّمه معهد العالم العربي في باريس برعاية وحضور فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون.
يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على التاريخ الطويل للمجتمع المسيحي المشرقي الغني بالتنوع، وعلى الدور الذي يلعبه المسيحيون بالشرق في كلّ من المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والدينية.
حضر حفل الافتتاح أيضًا فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، إلى جانب عدد من القيادات الكنسية والسياسية والاجتماعية.
رافق قداسة سيدنا البطريرك صاحبا النيافة المطرانان: مار جرجس كورية، النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ، ومار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام والأب يعقوب أيدين، كاهن كنيسة السيدة العذراء في باريس.
يشار إلى أنّ بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس تشارك في هذا المعرض من خلال عرض عدد من المخطوطات السريانية القديمة التي سيفسح المجال أمام الزوار للاطلاع عليها.

الخبر بالصور