السبت, 25 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية تعقد اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك
اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية تعقد اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك
في الفترة الممتدّة من 23 إلى 28 تشرين الأوّل 2017، عقدت اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية، اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك، دبلن – إيرلندا.
مثّل الكنيسة السريانية السريانية في هذا اللقاء نيافة المطران مار بوليكربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، والربان روجيه-يوسف أخرس مدير دائرة الدراسات السريانية في البطريركية السريانية الأرثوذكسية.
خلال اللقاء، أنجز المجتمعون نصّ اتّفاقهم الذي بدأوه قبل ثلاث سنوات حول انبثاق الروح القدس وعمله في الكنيسة. ويوم السادس والعشرين من تشرين الأوّل، وفي احتفال ليتورجي مهيب في كاتدرائية كنيسة المسيح، تمّ توقيع الاتّفاق رسميًّا وقد وقّعه عن العائلة الأرثوذكسية الشرقية نيافة الأنبا بيشوي دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير الشهيدة دميانة بالبراري وعن العائلة الأنكليكانية نيافة المطران غريغوري كاميرون، من كنيسة وايلز. وبذلك، يُعتبَر الاتّفاق مرفوعًا الآن إلى السلطات المسؤولة في الكنائس المشاركة في الحوار للنظر فيه وإجراء ما يلزم.
بعد ذلك، انتقلت اللجنة لدراسة الموضوع التالي المدرج على أجندة الحوار وهو السلطة في الكنيسة. فقُدِّمتْ دراسات متخصّصة في أربعة محاور: عدد المجامع المسكونية، تأويل مجمع خلقيدونية، معنى الحرومات، وسلطة الكتاب المقدّس والتقليد.
واتّفق المجتمعون على تمحيص هذه المواضيع في الاجتماع القادم المزمع عقده بين 22-27 تشرين الأول 2018، في بيروت – لبنان، بضيافة بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.
في نهاية الاجتماع، قدّمت اللجنة الشكر لله الثالوث، الآب والابن والروح القدس، من أجل الفهم المتبادل بين مكوّناتها وروح الأخوّة التي اختبرتها خلال اللقاء وهي تتطلّع بشوق إلى متابعة عملها.

الخبر بالصور