الإثنين, 27 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > وفد من الولايات المتحدة الأميركية
وفد من الولايات المتحدة الأميركية
في تمام الساعة الخامسة مساء يوم السبت 6/12/2209 استقبل قداسة سيدنا البطريرك موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى في دير مار أفرام السرياني وفداً مشتركاً اكليروساً وعلمانيين من مختلف الكنائس المسيحية في أميركا، خلال زيارتهم لسورية للاطلاع عن كثب عن وضع الجالية العراقية المسيحية في سورية.

وقدّم قداسة سيدنا البطريرك لأعضاء الوفد تقريراً مفصلاً عن هجرة العراقيين المسيحيين منذ بداية الحرب على العراق عام 2003 وحتى اليوم، وما قدمته الحكومة السورية من تسهيلات ومساعدات لتوفير الاقامة والسماح بايجاد بعض فرص العمل لتأمين الحاجات المعيشية الضرورية، وما تقوم به بطريركية السريان الأرثوذكس بدمشق والأبرشيات السريانية في الجزيرة وحلب وحمص من توفير المساعدات المادية والعينية والمعنوية للعوائل العراقية بشكل عام.

وبعد أن أجاب قداسته على أسئلة الوفد، حثهم على مساعدة الوافدين العراقيين إلى أميركا. مبيناً رغبة قداسته بتمسك الشعب العراقي بأرضه ووطنه وتراثه الخالد، وتمنياته بأن يعود جميع العراقيين إلى أرض الوطن في أقرب وقت.

الخبر بالصور