الأربعاء, 19 كانون الأول 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يترأس صلاة المساء (رمشو) في كاتدرائية مار جرجس البطريركية
قداسة سيدنا البطريرك يترأس صلاة المساء (رمشو) في كاتدرائية مار جرجس البطريركية
بتاريخ 18 شباط 2018، ترأّس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني صلاة المساء (رمشو) في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق، بحضور صاحب النيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية.
في نهاية صلاة الرمشو، أقام قداسة سيدنا البطريرك خدمة صلاة الشوبقونو (طقس المسامحة) الذي من خلاله يطلب الإكليروس والمؤمنون المسامحة من بعضهم البعض وذلك قبل بدء الصوم الأربعيني المقدّس.
وفي موعظته، تحدّث قداسته عن المحبة كمصدرٍ أساسيٍّ للمسامحة الحقيقية؛ وشدّد على أنّ الله أحّبنا أوّلًا فأرسل ابنه الوحيد ليصالحنا معه ويسامحنا. ولفت قداسته إلى أهمية المحبة والمسامحة في مدخل الصوم المقدّس، الذي هو رحلة توبة وتنقية للنفس من الخطايا.

الخبر بالصور