الأحد, 21 تشرين الأول 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بقداس عيد العنصرة في كاتدرائية مار جرجس البطريركية
قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بقداس عيد العنصرة في كاتدرائية مار جرجس البطريركية
بتاريخ 27 أيار 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي بمناسبة عيد العنصرة وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق، يعاونه نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية.
وفي موعظته، تحدّث قداسته عن عيد العنصرة أي حلول الروح القدس على التلاميذ الذين كانوا مجتمعين في أورشليم. وقد تزامن ذلك مع وجود أشخاص من كلّ الأمم في أورشليم لعيد الخمسين وكانت كلّ أمّة تتكلّم بلغة. وأضاف قداسته أنّ الروح القدس هو المعزّي وبواسطته لم يعد التلاميذ يشعرون بالخوف كما وعدهم الربّ يسوع، بل أرسل لهم الروح القدس ليذكّرهم بتعاليم المسيح.
وأشار قداسته إلى أنّ رسالة السيّد المسيح لم تتوقّف عند الصلب ولا في القيامة ولا بعد الصعود، بل استمرّت من خلال الروح القدس المعزّي الذي يشدّد المؤمنين ويثبّتهم في إيمانهم، وعن مفاعيل الروح القدس، أشار قداسته إلى أنّه يحوّل الماء إلى أمّ روحية ويجعل الخبز والخمر جسد ودم المسيح إلهنا، والروح القدس يقود الكنيسة ويلهم الآباء بأن ينظّموا حياة الكنيسة بما يناسب العصر دون التخلّي عن التعاليم التي ورثناها من الرسل الأبرار.

الخبر بالصور