الإثنين, 20 آب 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يستقبل غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي في دير مار أفرام السرياني – معرة صيدنايا
قداسة سيدنا البطريرك يستقبل غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي في دير مار أفرام السرياني – معرة صيدنايا
في العاشر من حزيران 2018، استقبل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني غبطة أخيه البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وذلك في دير مار أفرام السرياني بمعرّة صيدنايا.
رافق غبطته أصحاب السيادة الأساقفة: أفرام معلولي، أُسقُف سلوقية، موسى خوري، أسقف داريا، والأسقف المعاون يوحنا بطش.
حضر الاجتماع أصحاب النيافة الأحبار الأجلاّء: مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، إلى جانب عدد من الآباء ورهبان الدير.
خلال اللقاء، تداول صاحبا القداسة والغبطة بالشؤون الكنسية المختلفة، وأطلع قداستُه غبطتَه على الأعمال الجارية لافتتاح جامعة أنطاكية السورية الخاصّة على مسافة قريبة من الدير.
ثمّ جال قداسته وغبطته في أرجاء الدير فزارا مغارة السيدة العذراء أمّ الزنّاء، حيث رفعا الصلاة طلبًا لشفاعة والدة الإله وتباركا من ذخيرة الزنار الموجودة في المغارة. ثمّ أقاما الصلاة عند أضرحة البطاركة حيث يرقد المثلّثا الرحمات البطريركان مار إغناطيوس يعقوب الثالث ومار إغناطيوس زكا الأول عيواص.

الخبر بالصور