الخميس, 19 تموز 2018    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يشارك في اجتماع رؤساء الكنائس في مدينة باري الإيطالية
قداسة سيدنا البطريرك يشارك في اجتماع رؤساء الكنائس في مدينة باري الإيطالية
عقب انتهاء الصلاة المشتركة في مدينة باري الإيطالية، انتقل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني وأصحاب القداسة والغبطة جميعهم عائدين إلى بازيليك القدّيس نيقولاوس حيث عقدوا اجتماعًا مغلقًا حول الأوضاع في الشرق الأوسط.
وخلال اجتماعهم، تباحث أصحاب القداسة والغبطة بالسبل التي يمكن من خلالها تأمين ثبات المسيحيين في أرضهم المشرقية، وعودة اللاجئين منهم، مشدّدين على ضرورة الوصول إلى حلول سلمية لشتّى الأزمات في المنطقة، بل في العالم أجمع.
وفي مداخلته، عبّر قداسة سيدنا البطريرك عن خيبته لموقف الغرب عامّةً والكنائس الغربية بشكلٍ خاصّ تجاه وجود المسيحيّين ومعاناتهم في الشرق الأوسط. وأكّد قداسته أنّ الكنيسة ليست مع الحكومات أو ضدّها، بل هي دائمًا مع البلاد والشعوب وتسعى نحو إحقاق الحقّ. واعتبر أنّ العقوبات المفروضة على سورية يجب أن تُرفع بأسرع وقت إذ إنّها لا تسيء إلى حكومةٍ أو نظامٍ بل إلى الشعب الذي يعاني بتحرّكاته وبغذائه وطبابته وشتّى نواحي حياته. وتمنّى قداسته أن يتجلّى التضامن المسيحي بشكلٍ أكثر وضوحًا، خاصّةً لجهة مساعدة المسيحيّين المضطهدين بدون تمييز بين طوائفهم والكنائس التي ينتمون إليها.



الخبر بالصور