الجمعة, 24 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > الاجتماع الثاني للجنة الحوار الثنائي (غير اللاهوتي) بين الكنيسة السريانية الأرثوذكسية والكنيسة الروسية الأرثوذكسية
الاجتماع الثاني للجنة الحوار الثنائي (غير اللاهوتي) بين الكنيسة السريانية الأرثوذكسية والكنيسة الروسية الأرثوذكسية
بتاريخ 18 و19 شباط 2019، عقدت لجنة الحوار الثنائي (غير اللاهوتي) بين الكنيسة السريانية الأرثوذكسية والكنيسة الروسية اجتماعها الثاني في المقر البطريركي في العطشانة - لبنان.
مثّل الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في اللجنة كلّ من: مار خريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، الأب الربان جاك يعقوب، مدير دائرة خدمة الشبيبة البطريركية، الأب الربان روجيه يوسف أخرس، مدير دائرة الدراسات السريانية، الشماس عماد سرياني، عضو مكتب السكرتاريا البطريركي، والأستاذ شادي سروة، المدير التنفيذي لهيئة مار أفرام السرياني للتنمية (EPDC).
عرضت اللجنة للخطوات التي اتُخذت عقب الاجتماع الأول في روسيا (كانون الأول 2017)، ودرست سبل جديدة للتعاون بين الكنيستَين في عدد من المجالات.
على الصعيد الإنساني، قيّمت اللجنة التعاون المستمر بين مجموعة العمل الروسية لمساعة المتضررين في سوريا وهيئة مار أفرام البطريركية للتنمية، ودرست كيفية دعم هذا التعاون من خلال إقامة مشاريع جديدة في سوريا ولبنان.
أكاديميًّا، بحثت اللجنة في كيفية إنشاء برنامج تبادل طلاب لدراسة اللاهوت بين كليات الكنيستين. كما أكّد المجتمعون على استمرار التعاون والتمثيل على صعيد المؤتمرات العلمية واللاهوتية.
وتناقشت اللجنة في سبل التعاون بين دائرتي خدمة الشبيبة التابعتين للكنيستين، وإمكانية مشاركة عدد من الشباب من الكنيستين في اللقاءات الشبابية المختلفة التي تنظمها الدائرتان.
وتدارس المجتمعون في كيفية البدء بتقارب رهباني بين الكنيستَين للتعرّف على التقاليد الرهبانية وتبادل الخبرات على الصعد المختلفة.
وشدد أعضاء اللجنة على ضرورة زيادة التعاون وتبادل المعلومات الرسمية بين الكنيستين في المواضيع الهامة والحساسة.
في الختام، شكر المجتمعون قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني والكنيسة السريانية الأرثوذكسية على استضافتهم الاجتماع الثاني للجنة.


الخبر بالصور