الثلاثاء, 18 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > القدّاس الإلهي الرسمي الأول للمطران الجديد مار أنتيموس جاك يعقوب في دمشق
القدّاس الإلهي الرسمي الأول للمطران الجديد مار أنتيموس جاك يعقوب في دمشق
في الثالث عشر من آذار 2019، ترأّس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني القدّاس الإلهي الاحتفالي الرسمي الذي احتفل به نيافة المطران الجديد مار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق، بحضور أصحاب النيافة المطارنة: مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات.
كما حضر نيافة الكردينال ماريو زيناري، السفير البابوي في دمشق، وعدد من أصحاب النيافة والسيادة المطارنة ممثّلي الكنائس المسيحية في دمشق.
في موعظته، تأمّل المطران الجديد بآية "مهما قال لكم فافعلوه" (يوحنا 2: 5). كما تضرّع إلى الله ليجعله أهلاً ليخدم شبيبته ويقودها إلى ميناء الخلاص. وفي ختام الموعظة، شكر نيافته قداسة سيدنا البطريرك على محبّته الكبيرة وعلى اهتمامه بالشبيبة حاضر الكنيسة كما يدعوهم قداسته.
خلال القدّاس الإلهي، هنّأ نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، المطران الجديد باسم أبرشية دمشق البطريركية متمنّيًا له خدمةً مثمرةً في حقل الربّ.
وبعد القدّاس الإلهي، تقبّل المطران الجديد التهاني من الحضور جميعًا.


الخبر بالصور