الجمعة, 19 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يستقبل سعادة السفير الروسي لدى سوريا في معرة صيدنايا
قداسة سيدنا البطريرك يستقبل سعادة السفير الروسي لدى سوريا في معرة صيدنايا
ظهر يوم السبت 16 آذار 2019، استقبل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني سعادة السفير الروسي لدى سوريا ألكسندر يفيموف، على رأس وفد رسمي من السفارة الروسية بدمشق، وذلك في رحاب دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا، ريف دمشق.
حضر اللقاء صاحبا النيافة المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية.
رحّب قداسته بضيفه معبّرًا عن ارتياحه من الموقف الروسي الداعم للاستقرار في سوريا في وجه الإرهاب والأجندات السياسية التي تريد الخراب للبلاد. وعرض قداسته وضيفه للمشاريع التي تقوم بها البطريركية منذ بدء الأزمة من أجل إغاثة جميع المتضرّرين من كلّ أطياف المجتمع ومساعدتهم بشتّى الطرق، مؤكّدًا على ضرورة دعم الوجود المسيحي في سوريا وبلاد المنطقة وتأمين الاستقرار والأمان لهم إلى جانب فرص العمل التي تزرع في قلوبهم الرجاء بمستقبلٍ أفضل.
شكر سعادته لقداسته حفاوة استقباله وعبّر عن احترامه الكبير للكنيسة السريانية الأرثوذكسية وإعجابه بالمشاريع الإنسانية التي تقوم بها البطريركية، مؤكّدًا أنّ روسيا ستبقى دائمًا إلى جانب سوريا، ومشدّدًا على أهمّية تثبيت الوجود المسيحي في البلاد.
ثم عرض نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري للمشاريع الإغاثية والتنموية المتنوّعة التي تقوم بها هيئة مار أفرام البطريركية للتنمية على كلّ الأراضي السورية، إلى جانب المشاريع البطريركية الأخرى وفي طليعتها جامعة أنطاكية السورية الخاصة.
ثمّ رافق نيافته سعادة السفير والوفد المرافق بجولةٍ في جامعة أنطاكية السورية الخاصة، حيث اطّلعوا من الإدارة على أقسام الجامعة والمجالات الأكاديمية التي تقدّمها.
في الختام، استبقى قداسة سيدنا البطريرك ضيفه ومرافقيه على الغداء.


الخبر بالصور