الخميس, 23 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > القدّاس الإلهي بمناسبة عيد البشارة وافتتاح قناة Suboro TV في العطشانة
القدّاس الإلهي بمناسبة عيد البشارة وافتتاح قناة Suboro TV في العطشانة
مساء يوم الاثنين 25 آذار 2019، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم بالحبل الإلهي، وافتتاح قناة Suboro TV البطريركية، وذلك في كنيسة مار سويريوس الكبير في المقرّ البطريركي في العطشانة - بكفيا، لبنان.
عاون قداسته بالقدّاس الإلهي صاحبا النيافة المطرانان مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، بحضور أصحاب النيافة المطارنة: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، مار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية.
حضر القدّاس الإلهي قداسة الكاثوليكوس آرام الأول، كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، وسيادة المطران يوحنا علوان، النائب البطريركي العام، ممثّلاً صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، إلى جانب عدد من الرسميين وجمع المؤمنين.
في موعظته، تحدّث قداسته عن بشارة العذراء بالحبل الإلهي، فأشار إلى قبول مريم للبشارة على الرغم من معرفتها بما ينتظرها من اضطهاداتٍ واتّهاماتٍ باطلةٍ بسبب حبلها. وأضاف قداسته أنّنا نتعلّم من العذراء أن نقول لتكن مشيئتك. وتابع متسائلاً من منّا يرضى أن يظهر أمام الناس خاطئًا مع أنّه يعلم أنّ مصيره هو الرجم؟ واستطرد قائلاً بأنّنا نتعلّم من العذراء أن تكون ثقتنا كبيرة بالله وأن نقبل رسالة السماء غير آبهين لما قد يأتينا من العالم؛ وأن نكون رسلاً للمعلم الصالح مبشرين بكلمته بالقول والفعل.
في ختام موعظته، هنّأ قداسته الكنيسة السريانية الأرثوذكسية جمعاء بافتتاح قناة Suboro TV البطريركية، آملاً أن تحمل البشرى السارة إلى كلّ بيت.


الخبر بالصور