السبت, 20 نيسان 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يلتقي جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية
قداسة سيدنا البطريرك يلتقي جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية
في التاسع من نيسان 2019، التقى قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني جلالة الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، يرافقه صاحبا النيافة مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار موريس عمسيح، مطران الجزية والفرات، والأب الربان كبرئيل دحو، النائب البطريركي في أورشليم والأردن وسائر الأراضي المقدّسة، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.
بدايةً شكر قداسة سيّدنا البطريرك جلالة الملك على دعمه للكنائس وللوجود المسيحي في المنطقة، مشيرًا إلى الأوضاع في سوريا والعراق. وعبّر قداسته عن ارتياحه وتفاؤله بالتطوّرات على الساحة السوريّة، مندّداً بالغموض الذي يلفّ قضية مطرانَي حلب المخطوفَين مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم وبولس يازجي.
كما أشار قداسته بالحديث إلى الكنيسة الجديدة المُزمَع بناؤها على ضفاف نهر الأردن لكنيستنا السريانية الأرثوذكسية. وعرّف قداسته بالأب الربان كبرئيل دحو الذي سيقوم برسامته مطرانًا نائبًا بطريركيًّا في أورشليم والأردن وسائر الأراضي المقدّسة يوم غد الأربعاء.
بدوره، رحّب جلالة الملك بقداسته وأكّد أنّ المسيحيّين جزء لا يتجزأ من نسيج المنطقة، وأنّ الأردن سيواصل جهوده في الدفاع عن ممتلكات الكنائس، خاصّةً في الأراضي المقدّسة، وسيستمرّ بتقديم المساعدات الممكنة لدعم الوجود المسيحي في الشرق الأوسط وخاصة في الأردن.
حضر اللقاء أيضًا سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، والمبعوث الشخصي لجلالته، إلى جانب رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك، ومدير مكتب جلالته.

الخبر بالصور