الأربعاء, 17 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بخدمة غسل الأرجل في كاتدرائية مار جرجس البطريركية
قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بخدمة غسل الأرجل في كاتدرائية مار جرجس البطريركية
في الخامس والعشرين من نيسان 2019، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بخدمة غسل الأرجل في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
وخلال رتبة الغسل، نادى قداسته لإثني عشر شاباً يمثّلون رسل المسيح الإثني عشر وغسل أرجلهم على مثال ما فعل الربّ يسوع لتلاميذه حيث علّمهم التواضع وكيف أنّ خدمة الآخرين هي أهمّ من خدمة الذات.
حضر الرتبة صاحبا النيافة المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية.
في ختام الرتبة، ألقى نيافة المطران متى الخوري موعظةً تحدّث فيها عن الربّ يسوع الذي علّم تلاميذه أنّ العظمة تكمن في أن يكون الإنسان متواضعاً وأن يقوم بخدمة الآخرين، شارحاً معنى الخدمة في الكنيسة والمجتمع وعلى الأصعدة كافة.


الخبر بالصور