الأربعاء, 17 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يترأّس طقس سجدة الصليب ودفنة المصلوب في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في دمشق
قداسة سيدنا البطريرك يترأّس طقس سجدة الصليب ودفنة المصلوب في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في دمشق
مساء يوم الجمعة 26 نيسان 2019، ترأّس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني رتبة سجدة الصليب وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بدمشق، يعاونه صاحبا النيافة المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية، ولفيف من الآباء الكهنة والرهبان والشمامسة في البطريركية.
وبهذه المناسبة، ألقى قداسة سيّدنا البطريرك موعظةً تحدّث فيها عن عظمة سرّ الفداء الذي أتمّه الابن من أجلنا جميعًا. واسترسل قداسته بالحديق عن لصّ اليمين الذي آمن بالربّ فخلص وصار أوّل من دخل الفردوس.
وبعد الانتهاء من رتبة سجدة الصليب، طاف قداسته بالصليب المقدّس في أرجاء الكنيسة مباركًا الشعب، وأكمل الطقس بدفن المصلوب في المذبح المقدّس.


الخبر بالصور