الأربعاء, 17 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يترأّس صلاة ظهر يوم الجمعة العظيمة في دمشق
قداسة سيدنا البطريرك يترأّس صلاة ظهر يوم الجمعة العظيمة في دمشق
ظهر يوم الجمعة العظيمة 26 نيسان 2019، ترأس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني صلاة الظهر ليوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
شارك في الصلاة صاحبا النيافة المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة المسيحية، والآباء الكهنة والرهبان والشمامسة في البطريركية.
حمل قداسته الصليب على كتفه، وطاف به في زياح يعمّه الحزن داخل الكاتدرائية على مثال الربّ يسوع المسيح الذي حمل صليبه وخرج من قصر بيلاطس نحو الجلجثة. وخلال الزياح، رنّم الإكليروس والمؤمنون ترتيلة تعبّر عن الحزن والأسى.
وأثناء قراءة الكتاب المقدّس، أطفئت الشمعة اليسرى التي تشير إلى لص اليسار الذي لم يؤمن بالربّ يسوع.
وهذه الصلاة تمثّل إحدى المحطّات في الصلبوت؛ يًحتَفَل بها في نصف اليوم رمزًا لموعد إصدار الحكم على الربّ يسوع المسيح بالموت صلبًا.


الخبر بالصور