الخميس, 23 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يفتتح الدور السادس عشر لبطولة كأس أنطاكية التي تنظمها دائرة خدمة الشبيبة البطريركية
قداسة سيدنا البطريرك يفتتح الدور السادس عشر لبطولة كأس أنطاكية التي تنظمها دائرة خدمة الشبيبة البطريركية
بتاريخ 1 أيار 2019، افتتح قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني الدور السادس عشر لبطولة كأس أنطاكية التي تنظمها دائرة خدمة الشبيبة البطريركية للفرق الرياضية من مختلف الأبرشيات السريانية في سوريا، وذلك في ملعب صيدنايا بريف دمشق.
رافق قداسته صاحبا النيافة المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية.
في الافتتاح، رحّب نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب، بقداسة سيدنا البطريرك الذي بارك البطولة بحضوره. كما رحّب نيافته بجميع الفرق المشاركة من الأبرشيات السريانية السورية والتي وصلت إلى الدور السادس عشر بعد تصفيات الأدوار الأولى. واعتبر نيافته أنّ البطولة تهدف إلى تثبيت المحبة بين الشبيبة من مختلف الأبرشيات السريانية وتشجيع روح المنافسة الرياضية بينهم.
وفي كلمته، عبّر قداسة سيدنا البطريرك عن فرحه لمشاركة أبنائه الروحيين في افتتاح الدور السادس عشر من بطولة كأس أنطاكية، مشيدًا بالتنظيم العالي لهذه البطولة ومشدّدًا على أهمّية الرياضة للحفاظ على أجسادنا التي هي هياكل للروح القدس.
خلال الافتتاح، وبروحٍ مسيحيةٍ ورياضيةٍ مباركةٍ، قدّم فريق دون بوسكو - الفائز بالبطولة الودّية الكنسية التي نظّمتها الدائرة في العام المنصرم - الكأس لفريق صيدنايا الذي خسر الشاب رامي، أحد أعضاء الفريق. بدوره، قدّم فريق صيدنايا الكأس لوالد رامي.
تضمّ التصفيات الفرق المتأهّلة التالية:
من أبرشية الجزيرة والفرات: فريق أخوية مار يعقوب النصيبيني (القاشلي)، وفريق أكاديمية السريان(الحسكة).
من أبرشية حلب: فريق اخوية مار رابولا، وفريق كشاف الفوج السادس ( حي السريان).
من أبرشية حمص: فريق أم الزنار (حمص المدينة)، وفريق كنيسة مار جرجس ( زيدل).
أبرشية دمشق البطريركية: فريق دائرة خدمة الشبيبة، وفريق كنيسة السيدة العذراء (صيدنايا).
تستمرّ التصفيات طيلة هذا الأسبوع على أن تجرى المباراة النهائية يوم الاثنين 6 أيار 2019، بين الفريقين الفائزين.


الخبر بالصور