الخميس, 23 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > المناولة الاحتفالية لأولاد مركز مار أفرام للتربية الدينية بالطبالة في دمشق
المناولة الاحتفالية لأولاد مركز مار أفرام للتربية الدينية بالطبالة في دمشق
صباح يوم الجمعة 10 أيار 2019، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية، يعاونه صاحبا النيافة المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية.
وخلال القدّاس تقدّمت باقة من أولاد مركز مار أفرام للتربية الدينية بالطبالة للمناولة الاحتفالية.
في موعظته، علّق قداسته على قراءة الإنجيل المقدّس حيث يقول الربّ: "أنا هو خبز الحياة" شارحًا معنى هذا القول، ومتحدّثًا عن سرّ التناول في الكنيسة الأنطاكية السريانية الأرثوذكسية. وكرّر قداسته تأكيده بأنّ الطفل يتناول القربان المقدّس مباشرةً بعد سرّي المعمودية والتثبيت، منذ نعومة أظفاره، أمّا المناسبة التي تجمعنا اليوم، فهي المناولة بشكلٍ احتفاليٍّ. وتابع قداسته فتكلّم عن التأهّب والاستعداد للتناول والاقتراب بوقار واحترام كما يليق بجسد ودم الرب الأقدسين.
أخيرًا، ناول قداسته الأولاد وتمنّى لهم حياةً مليئةً بالقداسة.


الخبر بالصور