الإثنين, 17 حزيران 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة أم النور في أربيل العراق
قداسة سيدنا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة أم النور في أربيل العراق
مساء يوم الأحد 9 حزيران 2019، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في كنيسة أم النور في إربيل بالعراق، يعاونه صاحبا النيافة مار نيقوديموس داود شرف، مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان وتوابعها، ومار تيموثاوس موسى الشماني، مطران أبرشية دير مار متى، وممثّلين عن حكومة إقليم كوردستان، بحضور جمع الإكليروس والمؤمنين.
في موعظته، استذكر قداسته زيارته الرسولية للعراق منذ أربعة أعوام، حيث وقف إلى جانب أبنائه الروحيين على أثر تهجيرهم من الموصل وسهل نينوى، واعتبر قداسته أنّ حال المسيحيين المشرقيين المضطهدين يشبه حال الرسل الحائرين والخائفين من اضطهاد اليهود، خاصّةً بعدما تركهم المعلم صاعدًا إلى السماء. بيد أنّهم عندما حلّ عليهم الروح القدس، خرجوا مبشّرين بكلمة الحياة. وهكذا، أضاف قداسته، فإنّ الروح القدس يقوّينا اليوم ويشجّعنا ويزرع في قلوبنا الطمأنينة طارحًا الخوف والقلق خارجًا. وتحدّث قداسته أيضًا عن سبب زيارته إلى أربيل، وهو المشاركة في مراسم أداء اليمين القانونية من قبل فخامة نيجرفان بارزاني وتنصيبه رئيسًا لإقليم كوردستان العراق.


الخبر بالصور