الأربعاء, 17 تموز 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > القداس الإلهي بمناسبة يوم الأسرة السريانية في دير مار يعقوب السروجي في فاربورغ – ألمانيا
القداس الإلهي بمناسبة يوم الأسرة السريانية في دير مار يعقوب السروجي في فاربورغ – ألمانيا
بتاريخ 6 تموز 2019، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي بمناسبة يوم الأسرة السريانية في ألمانيا وذلك في دير مار يعقوب السروجي في فاربورغ - ألمانيا.
عاون قداسته أصحاب النيافة المطارنة: مار فيلوكسينوس متياس نايش النائب البطريركي في ألمانيا، ومار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار يوليوس حنا أيدين مدير العلاقات الخارجية في ألمانيا، ومار بوليكاربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، ومار جرجس كورية، النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ، بحضور كهنة من ألمانيا وحشد غفير من العائلات السريانية والمؤمنين.
في موعظته، تحدّث قداسته عن اختيار الربّ يسوع للرسل والمبشّرين وإرسالهم اثنين اثنين للتبشير بالتوبة وباقتراب ملكوت الله. كما أشار إلى ضرورة التحلّي بالإيمان الذي به يمكن عمل الآيات والمعجزات. وتحدّث عن كلام الربّ أن ليس نبيّ بلا كرامة إلا في وطنه وبين أقربائه مشدّدًا على وجوب تشجيع ودعم جميع الذين يخدمون أو يحاولون تقديم كلمة الحياة للآخرين وليس الاستهزاء بأحد، بل قبول المبشّرين بفرح لكي نحصد ثمار زرعهم الكلمة بيننا. وأشار قداسته إلى أنّ كلّ واحد منّا عليه مسؤولية التبشير بالخلاص وأنّ البشارة ليس وقتيّة بل دائمة وفي كلّ حين.
وخلال القدّاس الإلهي، قُرعت الأجراس من قبل صاحبي القداسة والنيافة في دير مار يعقوب السروجي وذلك لأوّل مرّة بعد وضعها.
واستمرّ مهرجان العائلة السريانية الذي يُقام في دير مار يعقوب السروجي خلال اليوم كلّه وتخلّلته نشاطات عديدة وكلمات حول العائلة ودورها في بناء الفرد وتنشئة الأولاد مسيحيًّا وتعليمهم المبادئ الإيمانية وزرع روح الغيرة فيهم والتعلّق بالكنيسة والتمسّك بتقاليدها.

الخبر بالصور