الجمعة, 24 أيار 2019    |     الرئيسية    اتصل بنا
لمتابعة أحدث الأخبار، يمكنكم زيارة موقعنا باللغة الإنكليزية: /syriacpatriarchate.org/category/news               زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               والصفحة المخصصة لقداسة سيدنا البطريرك على العنوان التالي: His Holiness Patriarch Moran Mor Ignatius Aphrem II               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > لقاء صاحبي القداسة رئيسي الكنيستين الأرثوذكسيتين السريانية والأرمنية
لقاء صاحبي القداسة رئيسي الكنيستين الأرثوذكسيتين السريانية والأرمنية
متابعة لاجتماع صاحبي القداسة البابا شنودة الثالث ومار إغناطيوس زكا الأول عيواص، التقى صاحبا القداسة البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص والكاثوليكوس آرام الأول وذلك يوم الأربعاء 12/5/2010 في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا ـ دمشق ـ سوريا. وذلك بحضور كلاً من أصحاب النيافة: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وسكرتير المجمع المقدس، والمطران ناريك أليمازيان المسؤول عن المكتب المسكوني في كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا ومار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير كلية مار أفرام السرياني اللاهوتية، ومار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت ومدير المؤسسات البطريركية في لبنان، ومار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق، والآباء الكهنة والرهبان.

وبعد ترحيب قداسة البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول بأخيه قداسة الكاثوليكوس أرام الأول تداولا شؤون الكنيسة عامةً والعائلة الأرثوذكسية الشرقية خاصةً حيث صاحبا القداسة على المواضيع المهمّة التي تخصّ الكنيستين وأكدا على ضرورة تمتين وتقوية علاقات العائلة الأرثوذكسية الشرقية في الشرق الأوسط.

كما أكّد صاحبا القداسة البطريرك زكا الأول والكاثوليكوس آرام على تضامنهما المطلق مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الشقيقة وأن الكنائس الثلاث القبطية والسريانية والأرمنية شقيقات في الإيمان والجهاد والمصير. واستنكر صاحبا القداسة أي هجوم من قريب أو بعيد على الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الشقيقة وقداسة البابا شنودة الثالث من أي جهة صدر إن كان من وسائل الأعلام أو أي موقف آخر.

واستعرض صاحبا القداسة زيارة قداسة الكاثوليكوس آرام الأول الأخيرة إلى الهند ولقائه بأبناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية هناك وخاصة بغبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول مفريان الهند.

الخبر بالصور