الخميس, 31 تموز 2014    |     الرئيسية    اتصل بنا
زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضاً متابعة أخبارنا وزيارتنا والتواصل معنا عبر الفيس بوك من خلال العنوان التالي Syrian Orthodox Patriarchate               يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: (malkhori4@gmail.com)               لمن يرغب بالاطلاع على أعمال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية يرجى زيارة صفحة الهيئة على الفيس بوك من خلال العنوان التالي St. Ephrem Patriarchal Development Committee              
الرئيسية > أنباء البطريركية > اجتماع اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي
اجتماع اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي
عقدت اللجنة المركزية للمجلس الكنائس العالمي اجتماعها الدوري في جنيف ـ سويسرا، في الفترة ما بين 16 ـ 22 شباط 2011، وقد شارك في جلسات هذا الاجتماع نيافة الحبر الجليل مار أوسطاثيوس متى روهم عضو اللجنة المركزية في مجلس الكنائس العالمي نيابة عن كنيستنا السريانية الأرثوذكسية، ونيافة الحبر الجليل مار كيرلس كوركيس ممثلا عن الكنيسة في الهند، كما حضر بعض الجلسات والاجتماعات الجانبية نيافة الحبر الجليل مار سويريوس حاوا الذي قدم من بغداد مع وفد من أساقفة العراق لدراسة شؤون المسيحيين والكنائس هناك.

وقد تدارس المجتمعون الكثير من النقاط التي تهم المجلس والحركة المسكونية بشكل عام، وتطلع الجميع إلى المؤتمر الكبير الذي سيخصص حول السلام والعدالة والذي سيعقد في كينغستون ـ جامايكا في غضون شهر أيار المقبل، وكذلك الجمعية العمومية للمجلس التي ستعقد في بوسان ـ كوريا الجنوبية في تشرين الأول 2013. بالاضافة إلى الكثير من المواضيع التي طرحت للمناقشة، تخص الوضع الأمني في العراق وأمن المسيحيين هناك، والوضع الأمني في بعض دول العالم، كذلك الميزانية العامة للمجلس وطلبات إنضمام كنائس جديدة إلى عضوية المجلس، وغيرها من القضايا.

واللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي هي الهيئة الإدارية للمجلس، الذي يضم 349 كنيسة من جميع أنحاء العالم، وتجتمع مرة واحدة كل ثمانية عشر شهراً. وكنيستنا السريانية الأرثوذكسية هي عضو في المجلس الكنائس العالمي منذ عام 1960.

الخبر بالصور